انواع حمام الزينة

الحمام الهزاز

يتميز هذا النوع من الحمام بجمال الشكل ، وهو طائر يعجب بنفسه ويزهو فيلقي رأسه للخلف ويرفع ذيله لأعلى ويفرده كالمروحة المنبسطة حيث ان ريش ذيله أعرض من ريش الأصناف الأخرى، وهو منتفخ الصدر متدلي الاجنحه بحيث تختفي تحت الذيل. يعرف الأصيل منه بصغر حجمه وانه يقف على أصابعه راجعاً رأسه للخلف مستنداً إلى ذيله مبرزاً صدره راخياً أجنحته تحت ذيله منتفخ الصدر الذي يرجع منشأه بلاد الهند، ألوانه مختلفة الا ان النادر منه والأغلى ثمناً اللون الأسود، أرجله عارية من الريش لونها أحمر، ورأسه غير مزين بزوائد من الريش. أما الحجم الكبير فيرجع منشأه لأمريكا وهو كبير الحجم نوعاً ما ، أرجله مليئة بالريش ، ورأسه مزين بزوائد من الريش.
كما توجد سلالة من الحمام الهزار يكون ريش ذيله مفكك الريش، وهي صفة وراثية كانت في الأساس مرض خفيف وقد استقرت هذه الصفة على هذه النوعية من الهزاز

الهزاز

الهزاز

الحمام الشيرازي / لاهور

الحمام الشيرازي يرجع أساسا إلى مدينة شيراز الإيرانية كما انه اكتسب اسم حمام لاهور لأنه مشهور جداً لدى المربين في هذه المدنية شمال باكستان.
حمام بطئ الحركة قليل الطيران له ذيل طويل ، ويأتي بريش على القدمين ، واهم ما يميزه طريقة توزيع الألوان وترتيبها على ريشه إذ يكون وجهه وحلقه وصدره وبطنه ومؤخرة ذيله كلها ابيض اللون ، بينما بقية جسمه بلون واحد مغاير ، فضي أو ذهبي أو احمر أو اسود، الأرجواني.. عموماً الأصيل منه يكون كبير الحجم قوي الجسم وعريض الصدر ، يأتي بلونين فقط كما سبق ذكره، وهو اللون الأبيض في المنطقة السفلى التي تبدأ من أسفل الوجه حتى تصل إلى الطرف النهائي للذيل من الجهة السفلية. بدون أي تداخلات من الألوان الأخرى في أي منطقة من جسم الطائر.

شيرازي

امريكان دمستك

دمستك الامريكي

الحمام الثلجي

البومة الافريقية

لأصل : آسيا أو آسيا الصغرى. البوم الافريقية وصلت الى أوروبا من تونس في شمال افريقيا. تولد تم استيرادها إلى الولايات المتحدة في emid عشر إلى أواخر 1800 . البوم الأفريقية كانت في الأصل تسمى “تونس” أو “بوز” حمامة. في الغرب ، تم تغيير اسمها إلى البومة الأفريقية.

البومة الافريقية

الحمام المفتل

اصول هذه الحمامه تعود لاسيا الصغرى ولم يتم تحديد باي بلد.عرفت هذه الحمامه في النصف الاول من القرن الثامن عشر. واول ما عرفت هذه الحمامه في انجلتــرا.في سنه 1765.وعرفت في فرنسا سنه 1922.
وقد انتشرت وتكاثرت بشكل كبير في بلجيكا وهولندا. وعرضت بالوانها الجميله في المانيا.ومن هناك وجدت طريقها للنمسا .وعرفت ايضا في امريكا منذ عام1920

المفتل

المفتل

حمام المورهيد

حمام المورهيد من حمام الزينه المعروف والذى يشبه حمام الجاكوبين من حيث ريش الراس مع الاختلاف ويتميز ايضا بان الراس والذيل يكونوا ملونين بنفس اللون وباقى الجسم لونه ابيض والعين تبقى بكماء

المورهيد

حمام المكابي

او حمام العقعق الانجليزى

يتميز بالنحافه وجسده مسطح للغايه وتحمل نفسها هذه الطيور بمنتهى العموديه فى اسلوب طيرانها

المكابي الانكليزي

Advertisements